أخر الاخبار

حلويات أم وليد 2019 |حلوة القلوب البيضاء

حلويات أم وليد 2019 |حلوة القلوب البيضاء 

حلويات أم وليد 2019 حلوة القلوب البيضاء


حلوة القلوب البيضاء
السلام عليكم اليوم لنا وصفة من حلويات ام وليد و هي حلوة القلوب البيضاء,الكل يعرف مدى بساطة شروحات وصفات أم وليد ,وصفة حلوة القلوب البيضاء وهي ضمن نوعية الحلويات الجافة وسميت بالبيضاء لأنها تغطى بالشوكولا البيضاءوهده الوصفة تصلح كهدية تقدمينها بأي مناسبة وكدلك تقدم كتحلية أو للمناسبات بشكل عام ولديها منظر فريد يفتح الشهية ومذاق رائع ولذيذ,إذا دون إطالة وكالمعتاد نبدأ وصفتنا ومع المقادير .              

المقادير:                              

  • 250غرام من المرغرين        
  • 2 حبات بيض
  • 2 م ك من الكاكاو الأسود      
  • كأس ك مايزينة (نشاء)
  • كأس ك سكر ناعم 
  • كأس فول سوداني مطحون
  • ملعقة صغيرة خميرة كيميائية 
  • 100 غرام من بسكويت (قوفريط )كما هو موضح في الصورة المرفقة فوق للمقادير.

طريقة التحضير:

أولا نقوم به هو رحي بسكويت القوفريط في الرحاية الكهربائية حتى يخرج زيوته ويصير على شكل كريمة .
ثم نحضر صحن عريض يستحسن يكون معدني لنحضر به العجنة يدويا,نضع أول شيء المارغرين بحيث تكون حرارتها معتدلة وليس باردة كثيرا ,وذلك لتمتزج  ونضيف عليها كأس السكر الناعم ,ثم نضيف حبتي البيض و ملعقة صغيرة من سائل الفانيليا يستحسن بذوق الكاراميل ,ونغربل فوقهم كمية الكاكاو الأسود.
وبعد ذلك نضيف البسكويت المرحي (كريمة ) الذي في الرحاية الكهربائية ,ونسكب فوقهم كأس الفول السوداني المطحون(يفضل تحميصه جيدا قبل طحنه ).
والآن نبدأ بعجن جميع المكونات يدويا وخلط جميع المكونات جيدا,سوف نتحصل على خلطة مرنة ثم نضيف عليها كأس المايزينة (النشاء) ونقوم بالخلط اليدوي مجددا ,بعد ذلك نبدأ بإضافة الفرينة (طحين أبيض) تدريجيا مع الخلط باليد إلى أن نتحصل على عجينة مثالية بحيث تصبح متماسكة ولا تلتصق باليد.
الآن نبدأ مرحلة تشكيل حلوى القلوب ,نقوم بفتح العجينة على طاولة العمل فوق كيس بلاستيكي لتفادي التصاقها بالطاولة بالنسبة للمبتدئات ,الفتح أو نشر العجينة يكون بإستخدام عصا العجين (الحلال ) إلى غاية الحصول على إرتفاع مناسب ,بعد ذلك نحضر طابع القلب (القالب) ونقوم بتقطيع العجينة على شكل قلوب ,من جهة أخرى نشعل الفرن على درجة 180° ونتركه ليسخن , نحضرسينية الفرن ونغلفها بورق الطهي و نضع عليها القلوب ,ندخل السينية للفرن لطهو القلوب لفترة صغيرة فقط ,عند ملاحظة جفاف القلوب ونضجها نسحبها من الفرن وتترك جانبا لكي تبرد جيدا ولا تنكسر أثناء عملية الدهن (القلاصاج).

بعد أن بردت القلوب جيد نقوم بإلصاق كل إثنين مع بعضهما البعض ,عملية اللصق تكون بالكاراميل افضل والتي ليس لديها الكاراميل يمكن إستعمال أي نوع من المربى يتماشى مع ذوق الشوكولا والفول السوداني.
عند الإنتهاء من تلصيق جميع القلوب نتركها جانبا لتجف وتلتصق جيدا ولا تنفصل القلوب من بعضها, 
من جهة أخرى وكمرحلة أخيرة نحضر القلاصاج (الذهن ) بحيث نقطع كمية من الشوكولا البيضاء قطعا صغيرة ونضعها في حمام مائي فوق نارهادئة حتى تذوب جيدا دون إحتراق أو تغيير في لونها الأبيض ,عند التأكد من ذوبانها مع التحريك نضيف لها 2 ملاعق أكل من الزيت ونخلط جيدا ,بعد ذلك نبدأ عملية دهن او قلاصاج القلوب و هي عملية بسيطة ضعي كل حبة فوقة شوكة أكل و أفرغي فوقها الشوكولا البيضاء بحيث يسقط الفائض في إناء الشوكولا من جديد ,وعند التأكد من أن حبة الحلوى صارت بيضاء بالكامل نضعها في طبق عليه البلاستيك أو الورق لمنع الإلتصاق و نتم العملية مع كل الحبات ونتركها تجف جيدا .
إذا هكدا تحصلنا على حلوى القلوب البيضاء ومابقي إلا عملية التزيين ,أنا قمت بتزيينها من الطرف فقط بوضع 3 خطوط من الشوكولا السائلة ,أما أنتم يمكنكم التزيين بما شئتم ,أتمنى أن الوصفة أعجبتكم وأن تجربوها و تخبروني بالنتيجة في صندوق التعليقات أو الإتصال بنا عبر الإيميل و شكرا لمتابعتكم ,سلام 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-