أخر الاخبار

غراتان الدجاج والبطاطا

غراتان الدجاج والبطاطا



غراتا

السلام عليكم جميعا زوار ومتتبعي مدونة وصفات كما عودناكم دائما مع الشرح البسيط والسهل لكيفية تحضير أشهى الأطباق ، اليوم وصفة جديدة من غراتان لذيذ بقيمة غذائية كاملة ، بطبيعة الحال كل الناس في البيوت مغرمون بهذا النوع من الأطباق (شهية وبسيطة وسريعة وفعالة) ويمكن لأي مبتدئة أن تحضرها إبتداءا من الآن .

نظرة عامة :


قبل المرور للتفاصيل بصفة عامة يتكون طبق اليوم للغراتان من إعداد خلطة من الدجاج والبصل (يمكنك إضافة الفطر أو القليل من الثوم لمزيد من النكهة الفواحة ، طبعا على حسب رغبتك في النكهة التي تريد بها الغراتان وعلى حسب ماهو متوفر عندك في المطبخ ) ،وعليها طبقة من البطاطا المذابة ، كلها مذهونة بصلصة كريمة متكونة من بيضة مع نكهة صغيرة من الثوم و البقدونس وعن المذاق لا يوصف إنها فعلا بسيطة ولذيذة


وصفة الغراتان بالدجاج والبطاطا 

المقادير: ( لأجل شخصين )

- 300 غرام من شرائح الديك الرومي أو الدجاج
- 450 غرام من البطاطا
- 1 حبة بصلة متوسطة الحجم
- قطعة من الزبدة (يمكن إستعمال المارغرين )
- 1 بيضة كبيرة
- قليل من الملح والفلفل
- قليل البقدونس المفروم
- 1 ملعقة صغيرة من الثوم المفروم

طريقة التحضير :


1- نقشر البطاطا ونقطعها على شكل مربعات صغيرة . من جهة أخرى في مقلاة على نار هادئة نذوب فيها الزبدة لمنع الإلتصاق ونطهي البطاطا فيها بحيث نتركها في المقلاة وهي مغطاة حتى تذوب (حوالي 30 دقيقة).
2- في إنتظار البطاطا نقوم بتقطيع لحم الدجاج إلى قطع صغيرة.ونقشرالنصلة ونقطعها إلى شرائح .
3- في مقلاة أخرى نضع القليل من الزيت ،ونقلى البصل حتى يصبح لونه شفافا. ثم نضيف الدجاج فوق البصل ونبدأ التحريك على نار عالية.مع إضافة القليل من الملح والفلفل .
4- نقوم نتسخين الفرن إلى 180 درجة مئوية.
5- بعد إنتهاء طهي البطاطا في المقلاة المغطاة ،نحضر طبق الطهي الخاص بالغراتان ثم نقوم بوضع خلطة الدجاج مع البصل ونفتح الخليط وننشره على قاعدة الطبق ، ثم نصب فوقه طبقو من البطاطا.
6- نخفق البيضة جيدا لوحدها أومع الكريمة الخاصة والملح والفلفل واسكبها بالتساوي فوق البطاطا. ثم نقوم برش الطبق بالثوم والبقدونس ونتركه في الفرن لمدة 20 دقيقة.
7- تقدم الغراتان مع السلطة أو الخضار من اختيارك (الفاصوليا الخضراء أوالجابانة أوغيرهما).دائما التزيين يبقى كرغبة شخصية
في الأخير أتمنى أن الوصفة أعجبتكم وأتمنى أن تجربوها ولا تنسوا التعليق بأرائكم في صندوق التعليقات ...ولا تنسو مشاهدة المزيد من الوصفات من هنـــــــا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-