أخر الاخبار

كيفية تحضير صابلي بكريمة الشامية -حلوة الترك

صابلي بكريمة الشامية

صابلي بكريمة الشامية أحد أنواع الكعك الجزائري

صابلي
السلام عليكم ورحمة الله  اليوم نقدم أحد أنواع حلويات صابلي التي فيها  الكثير من الأنواع ، وسنحاول تقديم وصفة صابلي بكريمة الشامية (حلوة الترك )  بطريقة بسيطة وسهلة،  حتى تتمكنوا من تجربتها و التمتع بالمذاق اللذيذ إذا دعونا نبدأ الوصفة .

المقادير:


  •  200 غ زبدة                              
    مقادير صابلي بكريمة الشامية
  •  2 صفار بيض و بيضة كاملة
  •  كاس سكر مسحوق  
  •  كاس مايزينة  (النشاء) 
  •  ملعقة صغيرة فانيلا 
  •  قرصة ملح 
  • ملعقة صغيرة خميرة كيميائية 
  •  فرينة حسب الحاجة .
  • كريمة الشامية ( حلوة الترك ) : 3 ملاعق كبيرة شامية ، ملعقة كاراميل

طريقة التحضير :


نضع في اناء الزبدة ونضيف كاس سكر مسحوق(رطب)و نخلط بالباتور أو باليد جيدا حتى نتحصل على كريمة ،بعد ذلك نضيف البيض و نواصل الخلط حتى تتمتزج المكونات وتتجانس فيما بينها ، ثم نضيف المايزينة (النشاء) و نحرك جميع المكونات حتى تختلط مع المايزينة ، من جهة أخرى نمزج ملعقة الخميرة وملعقة  الفانيلا والقليل من الملح مع بعضهم و نضيفهم للخليط ونحرك جيدا ،بعد نضيف الفرينة تدريجيا.
نحرك بكف اليد دون دلك ، حتى نتحصل عل عجينة صابلي طرية ،نغطيها بالبلاستيك نتركها حوالي ربع ساعة قبل الاستعمال، لكي تنتفخ وتتخمرعجينة الصابلي .
وبعد ذلك نضع العجينة على طاولة العمل و نرش بالنشاء ، نقوم بفتح  العجينة بواسطة حلال على سمك نصف سنتيمتر ، ومن ثم نقوم بالتقطيع بواسطة القالب (الطابع) حسب الاختيارفهناك الكثير من أشكال القوالب  ، نشعل الفرن على درجة حرارة 200° ونضع دوائر الصابلي في طبق الطهي (الصينية ) ثم ندخلها للفرن مدة نصف ساعة ، لتاخذ اللون الذهبي من المستحسن الطهي من الاسفل فقط .
تقطيع عجينة الصابلي بالقالب
تقطيع عجينة الصابلي بالقالب
بعد ذلك نحضر الكريمة بخلط ثلاث ملاعق من الشامية (حلوة الترك ) مع ملعقة كاراميل و نحرك جيدا حتى نحصل على كريمة يمكن اضافة ملعقة صغيرة من ماء الزهر اذا لاحظنا ان الكريمة قوامها ثقيل لأن ماء الزهر يعطيها الليونة .

بعدما يبرد الصابلي الذي طهيناه في الفرن، نلصق الدوائر بالكريمة  و نتركهم عشر دقائق قبل التزيين ،التزيين  اختياري ، زينتهم بالشكولاطة البيضاء بعدما ذوبتها في حمام مائي يمكنك استعمال اي خلطة تعجبك للتزيين، و شهية طيبة.أتمنى أن الوصفة نالت إعجابكم وحمستكم لتجريبها ،أكيد ستعجبكم كثيرا بمذاقها الرائع واللذيذ إلى حين درسنا القادم لا تنسوا التواصل معنا بتعليقاتكم أو أي إستفسار سلام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-