أخر الاخبار

تحضير بريوش محشي بالشوكولا

بريوش محشي بالشوكولا

بريوش محشي بالشوكولا


بريوش

السلام عليكم أعزائي القراء ومتابعين موقع وصفات ,اليوم نقدم لكم وصفة جديدة هي من أصناف المخبوزات ,وكما هو معتاد في تحضير جمبع أطباقنا نعتمد على الشرح البسيط لتسهيل الفهم والتعلم من طرف المبتدئات , وكذلك من جهة أخرى نحن نراعي جانب التكلفة في المقادير ومكونات الأطباق , لكي يستطيع الجميع من تجربة الأطباق ,إذا وصفة اليوم بريوش محشي بالشوكولا ,ودون إطالة وكما هي العادة ندكر المقادير ثم طريقة التحضير , هل أنتم مستعدون ؟ هيا بنا .

المقادير:


  •  2,5 (إثنين ونصف ) كأس فرينة ما يعادل حوالي 300 غ (طحين أبيض) .
  • 2 ملاعق كبيرة سكر .
  • 1 ملعقة كبيرة خميرة الخبز
  • 1 ملعقة كبيرة مارغرين (margarine)
  • 2 حبات بيض
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا                                                     
  • حليب دافيء
  • القليل من الملح

طريقة التحضير:

أولا نضع الفرين في إناء عميق ونضع فوقها السكر ونضيف رشة ملح والفانيليا ونخلطهم حتي يتداخلو ويتجانسو.
بعد دلك نضيف المارغرينة و البيض وكمية قليلة من الحليب ونخلطهم جيدا ,بعد ذلك نقوم بالتجميع بإستخدام الحليب الدافيء,
لكي نتحصل على عجينة طرية ,بعد دلك نقوم بعملية الدلك لفترة زمنية صغيرة بين إثنين و أربعة دقائق , حتى نتأكد من تماسك العجينة وذلك بحيث تصير عجينة البريوش لا تلتصق .
بعد الإنتهاء من عملية العجن نترك العجينة في إناء (يستحسن رشها بالقليل من الفرينة ) ونغطيها بالبلاستيك لمدة حوالي ساعة ونصف, وذلك لكي تتخمر العجينة وتنتفخ .
الأن تأتي مرحلة التشكيل , كما هو معروف يجب أن نرش الطاولة التي نعمل عليها بالقليل من الفرينة ,ثم نضع العجينة ثم نقوم بعملية التفريش أو الفتح ,عل شكل مستطيل يجب أن يكون الفتح للعجينة بشكل متساوي ومتناسق , والسمك يكون رقيق .

تدوير العجينة

بعد دلك نقوم نذهنها كلها بطبقة من الشوكولا ,بعد ذلك نقسم العجينة على قسمين ونقوم بتدوير كل جزء لوحده ,يكون التدوير من جهة الوسط إلى الخارج بكل لطف دون الضغط عليها لكي نتحصل على الشكل الجيد, سيكون كل قسم يشكل إسطونة .
بعد دلك نحضر صينية الفرن (الطبق الخاص بالفرن ) نضع عليه ورق الطهي ونضغ القسمين من العجينة , ونقوم بلصقهما على شكل دائرة واحدة ,ثم بإستعمال مقص العجين نقوم بإحداث شقوق مائلة بحيث لا يكتمل التقطيع , بمعنى شق وليس قطع العجينة كليا ,وهذا لكي لا تقع جهة الحشوة على الصينية , ونتركها مغطاة بالبلاستيك لمدة بين 30 و 40 دقيقة .
بعد إنتهاء المدة بقوم بدهنها بطبقة من البيض , ثم نقوم بإذخالها للفرن على درجة حرارة 220 , ملاحظة الفرن يجب أن يكون ساخن مسبقا و مشتعل من الجهة السفلية فقط , وبعد أن نلاحظ أن البريوش قريب ينضج نقول بإشعال الوجه العلوي للفرن ,وهذا لكي نحصل على اللون الذهبي للبريوش  , وهكدا نكون تحصلنا على بريوش محشي بالشوكولا طري ولذيذ .
أتمنى أن تكون الوصفة عجبتكم وتقومو بتجربتها وتعطوني رأيكم بالتعليقات أو أي إستفسار سأجيبكم بإذن الله .



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-